01068474355 info@zadagency.com

إدارة الحملات الإعلانية

 

يعد الإعلان عبر الإنترنت أحد أكثر الطرق فعالية للشركات من جميع الأحجام لتوسيع مدى وصولها ، والعثور على عملاء جدد ، وتنويع مصادر إيراداتها.

مع توفر العديد من الخيارات – بدءًا من الدفع بالنقرة والإعلانات الاجتماعية المدفوعة إلى الإعلانات الصورية عبر الإنترنت والإعلانات داخل التطبيق – يمكن أن يكون الإعلان عبر الإنترنت مرعبًا للقادمين الجدد ، ولكن لا يجب أن يكون كذلك. تسهل Zadagency الإعلان عبر الإنترنت ، وقد ساعدنا الآلاف من الأنشطة التجارية على النمو من خلال الاستفادة من قوة البحث المدفوع والإعلانات الاجتماعية المدفوعة.

الإعلان عبر الإنترنت: نتائج البحث المدفوعة

عندما تفكر في الإعلان عبر الإنترنت ، من المحتمل جدًا أنك تفكر في إعلانات بحث مدفوعة. البحث المدفوع – المعروف أيضًا باسم إعلانات الدفع بالنقرة ، أو PPC – هو أحد أكثر أنواع الإعلانات عبر الإنترنت شيوعًا وفعالية.

يسمح لك البحث المدفوع بتقديم عروض أسعار على المصطلحات والعبارات ذات الصلة التي قد تتسبب في عرض الإعلانات النصية للمستخدمين عندما يقومون بإدخال استعلامات بحث محددة في Google أو Bing. تُعرف هذه المصطلحات والعبارات بالكلمات الرئيسية ، وهي تشكل أساس إعلانات PPC. يقوم المعلنون بالمزايدة على الكلمات الرئيسية كجزء من مزاد الإعلانات. وهذا يضمن أن جميع المعلنين لديهم فرصة عادلة لعرض إعلاناتهم للمستخدمين ، بدلاً من أولئك الذين لديهم أكبر ميزانيات إعلانية.

يجب أن تكون الكلمات الرئيسية وثيقة الصلة بنشاطك التجاري ، وأن تكون منظمة ومُنظمة في مجموعات إعلانية منطقية مفصولة حسب نوع الحملة ، ومتوافقة مع نوع المطابقة الصحيح ليتم عرضها للزوار المناسبين ، في الوقت المناسب ، للحملة المناسبة.

الإعلان عبر الإنترنت: Social المدفوع

في حين أن البحث المدفوع قد يكون قد حول الإعلان على الإنترنت ، فإن الشبكات الاجتماعية المدفوعة تعمل على تغيير شبكة الغد.

لا تزال الشبكات الاجتماعية هي التسلية الأكثر شيوعًا عبر الإنترنت للبالغين في جميع أنحاء العالم ، وقد طور المعلنون استراتيجياتهم لاستهداف المستهلكين حيث يقضون وقتهم ، أي على الشبكات الاجتماعية مثل Facebook و Twitter. وظائف الإعلان الاجتماعي المدفوعة مشابهة للبحث المدفوع ، مع استثناء ملحوظ هو أن المعلنين ، وليس المستخدمين ، يأخذون المبادرة – يجب على المعلنين “البحث” عن المستخدمين ، بدلاً من العكس.

إحدى أكبر نقاط القوة للإعلان الاجتماعي المدفوع هي الدقة التي يمكن للمعلنين من خلالها استهداف العملاء المحتملين ، وهذا المبدأ يدعم العديد من منصات ومنتجات الإعلان الاجتماعي. يمكن للمعلنين استهداف المستخدمين بمئات من المعلمات ، بدءًا من البيانات الديموغرافية (مثل العمر والجنس والدخل ومستوى التعليم والحالة الاجتماعية) إلى تفضيلات التصفح والسلوك الاجتماعي.

يسمح Facebook للمعلنين باستهداف المستخدمين بناءً على مستواهم
التحصيل العلمي ، وحتى المدارس المحددة التي حضرت.

يمكن للمعلنين أيضًا استهداف المستخدمين بناءً على أنواع الصفحات والملفات الشخصية التي يتابعونها والأشياء التي يشترونها والأخبار التي يقرؤونها. يمكن إنشاء هذه الجماهير المخصصة من بيانات العملاء الموجودة (لإنشاء جماهير “شبيهة” بالمستخدمين المشابهين) إلى قوائم البريد الإلكتروني ، والتي يمكن لفيسبوك وتويتر إقرانها ببياناتهم حول هؤلاء المستخدمين للكشف عن رؤى أكبر حول سلوكهم.

اعرف جمهورك

تمامًا مثلما يضطر معلنو البحث المدفوع إلى إجراء بحث متعمق بالكلمات الرئيسية قبل إطلاق حملاتهم ، يجب على المعلنين الاجتماعيين المدفوعين معرفة عملائهم المثاليين من الداخل والخارج للتأكد من أنهم يستهدفون شرائح الجمهور المناسبة بالرسائل المناسبة. هنا يأتي دور شخصيات المشتري.

يتيح لك إنشاء شخصيات مشترية مفصلة لعملائك المثاليين تجاوز المعلومات على مستوى السطح حول العملاء الأكثر ولاءً والخوض في خيارات الاستهداف التي تسمح لك باستهداف العملاء المحتملين بدرجة عالية من الدقة. لا يسمح لك هذا فقط بزيادة فعالية إنفاقك الإعلاني إلى أقصى حد ، ولكنه يوفر أيضًا إعلانات أكثر استهدافًا وملاءمة لجمهورك – تُظهر البيانات الحديثة أن الأشخاص يقدرون بالفعل الإعلان عبر الإنترنت بشكل أكبر عندما يكون هدفه عاليًا وملائمًا لاهتماماتهم.

الإعلان عبر الإنترنت: عناصر الحملة

هناك ما هو أكثر بكثير بالنسبة للإعلان عبر الإنترنت من مجرد وضع إعلان على الإنترنت وتأمل في الأفضل. تجمع الحملات الإعلانية الأكثر فعالية بين العديد من العناصر المترابطة ، والتي تؤدي جميعها وظائف فريدة لزيادة إمكانات الحملة إلى أقصى حد. لن تحتوي كل حملة إعلانية عبر الإنترنت على كل عنصر ، ولكن المكونات التالية لمبادرة التسويق الرقمي ستكون شائعة في العديد من الحملات.

إعلانات نصية ومرئية

يقدم برنامج Google AdWords وإعلانات Bing للمعلنين اختيار إما الإعلانات النصية أو المزيد من الإعلانات المرئية ، مثل اللافتات. غالبًا ما يُشار إلى الإعلانات النصية ببساطة باسم إعلانات PPC ، في حين يُشار عادةً إلى إعلانات البانر وأشكال الإعلانات المماثلة على أنها إعلانات صورية. بالإضافة إلى ذلك ، تقدم منصات الوسائط الاجتماعية مثل Facebook تنسيقات إعلانية مرئية للغاية تتضمن بعض نسخ الإعلان ، والتي يمكن اعتبارها مزيجًا من كليهما. تتوفر العشرات من أشكال الإعلانات للمعلنين اليوم ، مما يسمح لك باختيار التنسيق وشبكة الإعلانات التي تناسب احتياجات حملاتك.

الصفحات المقصودة

الصفحات المقصودة هي صفحات ويب متخصصة ومُحسَّنة يتم نقل الزوار إليها عند النقر فوق أحد الإعلانات. يمكن أن تعرض الصفحات المقصودة منتجات محددة واردة في الإعلانات نفسها ، أو قد تتضمن مطالبات للمستخدمين لتزويد المعلن بالمزيد من المعلومات ، مثل نماذج الويب. يمكن استخدام الصفحات المقصودة لإقناع العملاء المحتملين لإكمال إجراء ، مثل إجراء عملية شراء ، أو العمل كخطوة أخرى في “مسار تحويل” أطول ، مثل طلب معلومات إضافية أو تنزيل جزء من المحتوى لأغراض إنشاء عملاء محتملين.

تتبع المكالمات

بالنسبة للعديد من المعلنين ، تعد المكالمات الهاتفية أهم مصدر للعملاء المحتملين. لهذا السبب ، يمكن للمعلنين اختيار تتبع المكالمات الهاتفية الناتجة عن الحملات الإعلانية عبر الإنترنت. يقدم Zadagency Advisor ، وهو نظام PPC الشامل ومنصة الإدارة الاجتماعية المدفوعة ، وظيفة تتبع مكالمات متكاملة تمامًا ، مما يسمح لك بتحديد الإعلان الدقيق والكلمة الرئيسية التي دفعت العميل المحتمل إلى الاتصال بنشاطك التجاري.

المحتوى المدعوم

يختار العديد من المعلنين استخدام المحتوى الدعائي كعنصر في حملاتهم الإعلانية عبر الإنترنت. يمكن أن يتخذ المحتوى المدعوم أشكالًا عديدة ، بدءًا من المحتوى التحريري بنمط الإعلان المميز على مواقع الويب (المعروف باسم الإعلان الأصلي) ، إلى التحديثات الدعائية على منصات وسائل التواصل الاجتماعي. يقدم كل من فيسبوك وتويتر للمعلنين هذه الميزة ، مع كلتا المنصتين تفتخران بمجموعة واسعة من خيارات التحديث المدعومة ، مثل المنشورات المروجة على Facebook والتغريدات المدعومة من Twitter.

تحليلات


لا ينشر المعلنون الإعلانات ببساطة على الويب ويأملون في الحصول على الأفضل – يجب أن يعرفوا بالضبط مدى جودة أداء إعلاناتهم ، ومن أين تأتي زياراتهم. هذا هو السبب في أن التحليلات هي عنصر حاسم في أي استراتيجية للإعلان عبر الإنترنت. تقدم أدوات التحليلات مثل تلك الموجودة في Zadagency Advisor ثروة من المعلومات حول الحملة الإعلانية ، بدءًا من نسبة الظهور ومعدل النقر إلى تكلفة التحويل والاتجاهات بمرور الوقت. أدوات التحليلات أيضًا لا تقدر بثمن في تحديد كيفية اكتشاف المستهلكين لموقعك على الويب والتفاعل معه في نهاية المطاف ، وهي عملية تُعرف بنمذجة الإحالة.

التسويق عبر البريد الإلكتروني


التسويق عبر البريد الإلكتروني هو أحد العناصر الأكثر شيوعًا في الحملة الإعلانية عبر الإنترنت. يطلق بعض المعلنين حملات البريد الإلكتروني فقط لتسليط الضوء على العروض الخاصة بالوقت أو تنزيلات المحتوى ، في حين يستخدم الآخرون البريد الإلكتروني لاستكمال قنواتهم التسويقية الرقمية الأخرى. يمكن أن يكون التسويق عبر البريد الإلكتروني فعالاً للغاية ، مما يجعله خيارًا شائعًا للمعلنين اليوم.

تجديد النشاط التسويقي


نادرًا ما يكتشف المستهلكون موقع ويب ويقررون إجراء عملية شراء على الفور. يمكن أن تكون رحلة العميل طويلة ومعقدة ، وتحدث عبر أجهزة ومواقع متعددة على مدى فترات زمنية طويلة. لهذا السبب ، أصبح تجديد النشاط التسويقي أحد أهم الأدوات في مربع أدوات المسوق الرقمي. يتيح لك تجديد النشاط التسويقي تتبع المستخدمين الذين يملكون