01068474355 info@zadagency.com

مراحل إنتاج الفيديوهات الدعائية 

المرحلة الأولى: مرحلة ما قبل الإنتاج

تتمثل الخطوة الأولى في عملية إنشاء مقطع فيديو في التحضير وتحديد الأساس. خلال هذه المرحلة ، من الضروري القيام بالتخطيط والبحث وحل المشكلات والتنظيم اللازم لإعداد مشروع الفيديو الخاص بك ليكون ناجحًا.

تشمل مرحلة ما قبل الإنتاج:

استراتيجية / أهداف الفيديو
الميزانية / النطاق
اختيار القصة
الجدول الزمني للمشروع
إنشاء البرنامج النصي
المواهب / الشخصيات
احتياجات فريق الإنتاج / المعدات
جهة الاستطلاع
لتحديد جميع هذه العناصر ، من المهم إجراء سلسلة من الاجتماعات. مرة أخرى ، ستختلف هذه العملية بناءً على الفريق ونطاق مشروعك ، ولكن إليك بعض الأساسيات لمساعدتك على البدء.

تقصي الحقائق: اجمع أصحاب المصلحة في شركتك وفريق إنتاج الفيديو معًا لمناقشة الغرض والاستراتيجية والأهداف للفيديو الخاص بك وكيف سيتم استخدامه بعد الانتهاء منه. إذا كنت تخطط للعمل مع شركة إنتاج فيديو خارجية ، فهذا جزء من العملية حيث تريد توصيل أشياء مثل العلامة التجارية والجمهور المستهدف ونبرة القطعة وأسلوبها.
اجتماع ما قبل الإنتاج: يُعقد هذا الاجتماع عادةً بين منتج الفيديو والشخص الأساسي للمشروع. تأكد من تعيين الجدول الزمني ، وتحديد الشخصيات ، والانتهاء من أي تفاصيل الموقع. يمكن إجراء هذا الاجتماع عبر الهاتف أو شخصيًا.
زيارة الموقع (اختياري): بناءً على درجة تعقيد جلسة التصوير ، قد يكون من المفيد القيام بزيارة موقع إلى موقعك ، خاصة إذا لم يره المنتج أو مصور الفيديو.
التحضير للتصوير: قبل الظهور في الموقع لتصوير الفيديو الخاص بك ، يجب على منتج الفيديو التأكد من مراجعة النصوص البرمجية والموافقة عليها ، ومناقشة أسئلة المقابلة ، والتدقيق في الشخصيات ، والانتهاء من الجدول الزمني ، وتأكيد المواقع. كل هذه التفاصيل ستساعد على ضمان سير مرحلة الإنتاج بسلاسة.

 

المرحلة الثانية: الإنتاج

الاجتماعات انتهت ، التحضير قد اكتمل. حان الوقت الآن للحصول على بعض المتعة! مرحلة الإنتاج هي المكان الذي تلتقط فيه جميع المقابلات واللقطات للفيديو الخاص بك. هذا هو الجزء الذي تبدأ فيه القصة في الحياة.

 

مرحلة الإنتاج هي المكان الذي سيتم فيه التقاط جميع المواد الخام للفيديو الخاص بك. إذا كانت لديك رؤى أو أفكار أو صور محددة تريد تضمينها في المنتج النهائي ، فتأكد من أنك أبلغت ذلك بوضوح مع منتجك قبل نهاية مرحلة الإنتاج.

تشمل مرحلة الإنتاج:

إعداد معدات الصوت / الإضاءة / الفيديو
إجراء المقابلات
تسجيل التعليقات الصوتية (إذا لزم الأمر لمشروعك)
التقاط اللقطات التكميلية (لقطات إضافية تُستخدم لدعم قصتك)
خاصة إذا كنت تستخدم فريق فيديو خارجي ، نوصي بأن يكون الشخص الأساسي في الموقع ليكون بمثابة القناة بين منتج الفيديو وعلامتك التجارية.

المرحلة الثالثة: مرحلة ما بعد الإنتاج

بعد انتهاء مرحلة الإنتاج ، يذهب المنتج والمحرر إلى العمل. خلال مرحلة ما بعد الإنتاج ، سيبدأ فريق إنتاج الفيديو الخاص بك عملية تنظيم وتخطيط وتحرير الفيديو الفعلي.

سيراجع منتجك بعناية جميع اللقطات وينسخ جميع المقابلات التي أجريت. ثم ، سيقومون بتجميع القصة ويقوم محرر الفيديو بسحرهم لجمع كل القطع معًا.

تشمل مرحلة الإنتاج:

تسجيل المقابلات
إنتاج القصة النهائية
اختيار الموسيقى
تحرير الفيديو
المراجعات / الموافقات
تسليم نهائي

سيتعامل فريق إنتاج الفيديو لدينا مع جميع المكسرات والمسامير لجعل مشروعك ينبض بالحياة. لذا ، فقط اجلسوا بإحكام وانتظروا حدوث السحر. تستغرق هذه العملية بعض الوقت والإبداع ، لذلك لا تتوقع حدوثها بين عشية وضحاها.

سيكون لكل شركة إنتاج مخططات زمنية مختلفة لمرحلة ما بعد الإنتاج ، ولكن يمكنك التخطيط لها لتستغرق ما يقرب من 6-8 أسابيع ما لم تناقش خطة أخرى مع شركتك.

ملاحظة: إذا كنت تبحث عن مشروع بوقت استجابة أقصر ، فتأكد من ذكر ذلك لفريق الفيديو الخاص بك. تمتلك العديد من الشركات القدرة على العمل ضمن جدولك الزمني إذا أوضحت ذلك منذ بداية المشروع.

بمجرد أن يقوم فريق الفيديو الخاص بك بإنشاء مسودة لمشروع الفيديو ، فسيكون الوقت قد حان لكي يقوم شخص نقطة المشروع وأصحاب المصلحة الرئيسيين بالعودة إلى المزيج:

الموافقة والمراجعات الأولية: بمجرد تعديل النسخة الأولية من الفيديو ، حان الوقت لمراجعة العمل. بافتراض وجود بعض التغييرات التي يجب إجراؤها ، يمكن أن تبدأ عملية المراجعة. إذا كنت تعمل مع شركة فيديو ، فقد يكون هناك عدد محدد مسبقًا من المراجعات أو الساعات المخصصة للمراجعات.
التسليم النهائي: بمجرد الانتهاء من الفيديو والموافقة عليه ، حان الوقت لتصدير الفيديو إلى تنسيقه النهائي. إذا كنت تخطط لاستخدام الفيديو على نظام أساسي (أو منصات) معينة ، فتأكد من التواصل مع فريق الفيديو الخاص بك. تتميز جميع الأنظمة الأساسية (YouTube و Facebook وغيرها) بمواصفات مختلفة قليلاً لتشغيل الفيديو على النحو الأمثل.

ما أهمية عملية إنتاج الفيديو؟

الاعتمادية: سواء كنت تقوم بالتصوير على الموقع أو في الاستوديو أو في مكتبك أو في منزل أحد الأصدقاء ، فهناك الكثير من القطع المتحركة التي يجب أن تجتمع معًا. هل يعمل الزمان والمكان لجميع أفراد الطاقم؟ ماذا عن الممثلين أو المتحدثين؟ تحديد كل هذه التفاصيل أمر بالغ الأهمية ، ومن الضروري القيام بذلك بطريقة منطقية ومنهجية.
مخطط زمني متوقع: يستغرق إنتاج الفيديو بعض الوقت. لأي شيء أكثر من فيديو iPhone ، فأنت لا تلتقط كاميرا في يوم من الأيام ويكون لديك فيديو في يديك في اليوم التالي. لذا ، كم من وقت التخطيط الذي تحتاجه قبل التصوير وكم من وقت التحرير بعد ذلك؟ إنه مجرد تخمين ما لم يكن لديك عملية حقيقية. يمكن أن تساعدك عملية الفيديو الراسخة والمختبرة على الانتقال من تخمين متعلم إلى تنبؤ دقيق.
التسعير الدقيق: بالحديث عن التسعير ، فإن معظم معدلات الإنتاج تعتمد على الوقت. كلما زاد عدد الساعات اللازمة لتخطيط المشروع وتصويره وتحريره ، زادت تكلفته. وعندما تضيف أيامًا إضافية أو أعضاء الطاقم ، فإن ذلك يضيف بوضوح إلى إجمالي الوقت (والسعر).
تنقيحات أقل: عندما تحدد أهدافك ، تناقش التفاصيل في مرحلة ما قبل الإنتاج ، ثم تنفذ لتتناسب مع رؤيتك ، لا يجب أن ينتهي بك الأمر مع العديد من المراجعات في نهاية مشروعك. من ناحية أخرى ، إذا مررت بهذا المشروع بالكامل دون عملية حقيقية ، فقد ينتهي بك الأمر بمشاكل تتطلب تحريرًا إضافيًا ووقتًا لحلها.
قد يكون لشركات الإنتاج المختلفة ومصوري الفيديو عمليات مختلفة ، ولكن خلاصة القول هي أن العملية تتيح لفرق الفيديو أن يكون لها سرعة يمكن التنبؤ بها ، ونتائج يمكن الاعتماد عليها ، وتضمن الجودة والمساءلة.

مثال لعملية إنتاج الفيديو:

في StoryTeller ، تم تصميم عمليتنا على غرار عملية إنتاج غرفة الأخبار التلفزيونية. ألق نظرة على كيفية اختلاف طريقتنا قليلاً عن العملية القياسية المذكورة أعلاه:

البحث: فهم القصص والأهداف
اجتماع ما قبل الإنتاج: الرسائل الرئيسية ، وتحديد الجمهور ، وتحديد الجداول الزمنية
الرؤية الاستراتيجية: تحديد القصة ، القصة المصورة ، التخطيط والتصوير
جمع الأخبار: تبادل لاطلاق النار المقابلات والفيديو ب لفة
إنشاء المحتوى: التسجيل والبرمجة والإنتاج والتحرير
مراجعة المحتوى: التعديلات والمراجعات والموافقات